الذهب يتكبد أكبر خسائره الأسبوعية في شهرين

ارتفع الذهب، أمس، بعد تكبده خسائر على مدى يومين، لكنه يظل متجهاً لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي له في نحو شهرين مع تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل. وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1255.06 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بينما زاد سعره في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو 1.6 دولار إلى 1256.40 دولاراً للأوقية. وهبط سعر المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 1.5% منذ بداية الأسبوع، متجهاً لتكبد ثالثة خسائره الأسبوعية على التوالي. وقال رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي، وليام ديلي، أخيراً، إن «هناك شعوراً قوياً بين مسؤولي البنك المركزي بأن الأسواق تهون من احتمال تشديد السياسة النقدية».

ويتأثر الذهب كثيراً برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من كلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً. وصعد الذهب 18% منذ بداية العام الجاري، مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي سيرجئ الزيادات الجديدة لأسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.4% إلى 16.53 دولاراً للأوقية، وارتفع البلاتين 1.1% إلى 1020.40 دولاراً للأوقية، في حين صعد البلاديوم 0.9% إلى 559.32 دولاراً للأوقية. ويتجه البلاديوم لتكبد أكبر خسائره الأسبوعية بهبوطه 4.7%.

 

 

تويتر