سامي القمزي يفتتح دورة ربيع جيتكس شوبر 2016

افتتح صباح اليوم سامي القمزي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، دورة الربيع الرابعة من معرض جيتكس شوبر 2016 بحضور هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي. وتدفق الآلاف من محبي الأجهزة التقنية والإلكترونيات الاستهلاكية إلى مركز دبي التجاري العالمي للاستفادة من العروض الترويجية المذهلة والصفقات الرابحة، التي يتيحها العارضون المشاركون في أكبر مهرجان لتسوق الإلكترونيات والتقنيات في المنطقة، على أحدث الأجهزة والتقنيات ضمن أربعة أيام حافلة بالإثارة حتى السبت 2 إبريل.

 وتحتل دورة الربيع من جيتكس شوبر، ومعرض شوبر سمارت ليفينج المصاحب لها، قاعات الشيخ سعيد 1 و2 و3 وقاعة الأرينا في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تجتمع كبرى شركات التجزئة الإقليمية والعلامات التجارية العالمية لعرض أحدث ما توصل إليه قطاع التقنيات والإلكترونيات الاستهلاكية من أجهزة وأدوات ومعدات في مجالات الاتصالات والترفيه، وتقديم صفقات رابحة وعروض ترويجية مثيرة للاهتمام على أحدث الهواتف المتحركة والذكية والحواسيب المحمولة واللوحية وأجهزة التلفزيون عالي الوضوح والكاميرات والأجهزة المنزلية وغيرها.

 
35 ألف منتج

وقد استقطب معرض جيتكس شوبر في دورة الربيع 2016 أكثر من 35 ألف منتج من مجموعة من العلامات التجارية العالمية، مثل سامسونج، ولينوفو، وإكس بوكس، وهايسنس، وهواوي، إلى جانب شركات تجزئة ذات ثقل على الساحة الإقليمية، مثل جاكيس للإلكترونيات، وجمبو، وإ-ماكس للإلكترونيات، وبلج-إنس، وشرف دي جي، ما يمنح المستهلكين خيارات كبيرة تحت سقف واحد للاختيار فيما بينها.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لدورة الربيع من جيتكس شوبر ومعرض شوبر سمارت ليفينج، إن الوتيرة السريعة للتطورات الحاصلة في عالم التقنية والاتصالات "تلامس كل جوانب حياتنا اليوم"، وأضافت: "يشكّل معرضا جيتكس شوبر وشوبر سمارت ليفينج نقطة جذب كبيرة لجميع الأعمار ولأصحاب الاهتمامات المتنوعة، إذ يمكن للباحثين عن شراء إصدار جديد أو الراغبين في التعرف على أحدث الابتكارات في جميع فئات المنتجات التقنية الاستهلاكية، العثور على ما يرغبون، وإجراء المقارنات بين المنتجات وشراء الأفضل في صفقات حصرية خاصة بالمعرض فقط".

ويقدم الحدث عدة مناطق جديدة هذا العام، بينها منطقة ألعاب "إكس بوكس"، ومنطقة "الصيحات التكنولوجية"، والتي تتيح الفرصة أمام الزوار لتجربة أحدث التقنيات والأجهزة، سواء المعروضة والمتاحة للشراء أو التي يُنتظر طرحها قريباً.


لعبة "كوانتوم بريك"


ويحظى زوار ربيع جيتكس شوبر" بفرصة ممارسة لعبة "كوانتوم بريك" حصرياً في الحدث، بفضل مبادرة تقام بالتعاون مع مايكروسوفت تتيح المجال أمام محبي الألعاب الاطلاع على الإصدار الأحدث من هذه اللعبة المصممة على درجة عالية من الإبداع. وبهذه المناسبة، قال كريم أوزبكرجي، رئيس "إكس بوكس" لدى مايكروسوفت الخليج، إن شركته حرصت على جلب الأحدث والأفضل إلى دورة ربيع هذا العام من الحدث، وأضاف: "يتمتع زوار جناحنا حصرياً بفرصة لعب "كوانتوم بريك" قبل طرحها يوم 5 أبريل، كما أن بوسعهم تجربة أحدث ابتكاراتنا في نظام التشغيل ويندوز 10 وإكس بوكس من خلال وصلة "كونتينيوم"، التي تمكن اللاعبين من التحول بين أجهزة الحاسوب الشخصية وأجهزة إكس بوكس عند ممارسة ألعاب الفيديو".

واستقبل معرض شوبر سمارت ليفينج، المصاحب لجيتكس شوبر، المتسوقين في "منطقة تجارب المنزل الذكي"، التي تتيح لهم إمكانية التجربة العملية لأحدث الابتكارات في بيئة تحاكي المنزل وفق أحدث ما توصلت إليه التقنيات والأجهزة المنزلية الذكية، التي تمثل منازل المستقبل. وتضم المنطقة عروضاً لقدرات الاتصال والأتمتة وسهولة تشغيل الأجهزة بلمسة زر واحدة على الهواتف الذكية. وتشمل العلامات التجارية المشاركة في شوبر سمارت ليفينج كلاً من بوش، وبراون آند فاليرا، وكينوود، وإل جي، وميديا، ومولينكس، وباناسونيك، وفيليبس، وسامسونج، وسيمنز، وتيفال.


500 ألف درهم هدايا


ويحظى زوار "دورة ربيع جيتكس شوبر" ومعرض "شوبر سمارت ليفينج"، بفرص عديدة لربح جوائز وهدايا تزيد قيمتها عن نصف مليون درهم، تشمل 200 ألف درهم نقداً بواقع 50,000 درهم يوميًا، علاوة على باقتي سفر مذهلتين قيمة كل منهما 20 ألف درهم في كل يوم من أيام المعرض، فيما يمكن أن يعود أوفر المتسوقين حظاً بسيارة ميتسوبيشي "مونتيرو" الرياضية الجديدة ذات الدفع الرباعي.

واستمتع الزوار، من جهة أخرى، بمشاهدة منافسات مسابقة "سمارت شيف"، التي تنظمها شركة "جاكيس للإلكترونيات" في إطار شراكتها مع الحدث، ويتنافس فيها الطهاة في إعداد أفضل أطباق مبتكرة لحفلة شاي راقية بلمسات إبداعية وباستخدام المعدات والأجهزة المطبخية الذكية. وتقام المسابقة على مدى أيام المعرض ويتواصل خروج المتنافسين حتى وصول المتأهلين إلى الجولة الختامية التي تقام يوم السبت 2 إبريل.

أوسع تشكيلات "سامسونغ"


وتشارك "سامسونغ" هذا العام بواحدة من أوسع تشكيلاتها من المنتجات، حيث تتضمّن أحدث الهواتف الذكية جالكسي S7 وجالكسي S7 إيدج، وطُرز 2016 من سلسلة هواتف جالكسي A، علاوة على أحدث إصدار من الجهاز "جير VR"، الذي يعتبر من أبرز أجهزة الواقع الافتراضي التي تتيح تجربة استخدام غامرة ومذهلة لا حدود لها، تمكّن المستخدمين من ممارسة ألعاب الفيديو ومشاهدة الأفلام وحتى الاستمتاع بإجازة افتراضية.

 
مزايا واسعة

من جانبها، أطلقت شركة "سكاي تليكوم"،  برنامج "ترستد ستور" (المخزن الموثوق به) رسمياً في معرض جيتكس شوبر الربيع. وبهذه المناسبة، وقال  المدير التنفيذي للشركة المتخصصة في التمكين الرقمي لمقدمي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات وصناعة التقنيات الاستهلاكية،علي كساب، إن البرنامج الجديد يقدّم للمستهلكين مجموعة واسعة من المزايا، مثل الأموال المتنقلة، والمحفظة الاجتماعية، والدفع الإلكتروني، والسوق الرقمية، والمتاجر الافتراضية، ما يمكن المستهلكين من التواصل والتفاعل مع الآلاف من متاجر التجزئة التي تتعامل بأجهزة الاتصالات والإكسسوارات والخدمات، مع الاستفادة من كثير من العروض والمكافآت وإثراء تجربة العملاء، وأضاف: "سجّل كثير من المتسوقين في برنامجنا عند زيارتهم لمنصتنا في شوبر، ونتوقع أن نرى الكثير من المستخدمين يشتركون خلال أربعة أيام المعرض، بفضل العروض الترويجية والمجموعة الواسعة من العارضين المشاركين".

 

من جهته، أكّد  الرئيس التنفيذي لشركة "إ-ماكس"، نيليش باتنغار،أن منصة العرض الخاصة بالشركة "شهدت إقبالاً واسعاً من المتسوقين في يوم المعرض الأول للاستفادة من العروض الترويجية الحصرية التي نقدمها"، وقال: "نعرض مجموعة جديدة كاملة من المنتجات في جميع الفئات، التي تتصدرها الهواتف الذكية، نظراً لعمليات التدشين الكثيرة التي شهدتها المنطقة في الآونة الراهنة، ولكننا أيضاً لاحظنا كذلك ان الحواسيب المحمولة واللوحية وأجهزة التلفزيون فائق الوضوح قد نالت اهتمام المتسوقين".

 
عروض حصرية

أما، مساعد نائب الرئيس لدى "جاكيس للإلكترونيات"، ماهيش شوتراني فقال: "نشارك طوال سنوات في معرض جيتكس شوبر، ويمكننا الجزم بأن أربعة أيام الحدث تعادل مبيعات شهر كامل في متاجر جاكيس للإلكترونيات". ودعا شوتراني المتسوقين إلى زيارة منصة شركته، مؤكداً أنها "تزخر بالعروض الاستثنائية على باقات المنتجات، والمساومات الفورية والأسعار الجيدة على أحدث المنتجات التقنية، وجميعها عروض حصرية خاصة بالمعرض ولا تتاح في متاجرنا". وأضاف: "تواصل الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية احتلال صدارة فئات المنتجات، كما نلاحظ مبيعات جيدة للأجهزة المطبخية، بفضل معرض شوبر سمارت ليفينج، كما يتواصل توجه المستهلكين نحو التقنيات القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية وأجهزة رصد اللياقة البدنية والصحة".
 

تويتر