«المركزي الأميركي» ضغط على الذهب

هبط الذهب، أمس، من أعلى مستوى في 12 أسبوعاً، بعد أن أقرّ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، بالصعوبات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، لكن البنك أشار إلى أنه من غير المرجح أن يحجم عن رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وساعدت النبرة الأقل نعومة، التي تحدث بها مجلس الاحتياطي الاتحادي، على دعم الدولار أمام سلة من العملات، في الوقت الذي ضغطت على المعدن الأصفر الذي حقق مكاسب من قبل بفضل حالة القلق في الأسواق العالمية بشأن الصين وأوروبا. وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1117.64 دولاراً للأوقية (الأونصة).

وكان المعدن الأصفر سجل أعلى مستوياته منذ الثالث من نوفمبر الماضي، أول من أمس، عند 1127.80 دولاراً للأوقية.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية، تسليم فبراير، 0.2%، إلى 1118 دولاراً للأوقية، منخفضاً عن أعلى مستوى سجله خلال الجلسة، الذي بلغ 1125.70 دولاراً للأوقية.

وبعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الأميركية من دون تغيير، كما كان متوقعاً، ذكر واضعو سياسات «المركزي الأميركي»، أن الاقتصاد لايزال على مسار تحقيق نمو معتدل، وتعزيز قوة سوق العمل حتى في ظل الزيادات «التدريجية» في أسعار الفائدة. وقال محلل الاستثمار لدى «فيليب فيوتشرز» في سنغافورة، دانيال أنغ، إن المستثمرين اتجهوا أيضاً إلى جني الأرباح بعد الصعود الذي حققه الذهب في الآونة الأخيرة.

 

تويتر