بيانات ضعيفة عن الوظائف الأميركية قلصت التوقعات برفع أسعار الفائدة

الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر

المعدن الأصفر لايزال منخفضاً بنسبة 0.6% منذ بداية الأسبوع. تصوير: ساتيش كومار

ارتفع الذهب فوق أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، أمس، مع صدور بيانات ضعيفة عن الوظائف الأميركية، قلصت التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، وأثرت سلباً في الدولار. وازداد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1168.26 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط إلى 1156.85 دولاراً للأوقية، أول من أمس، مسجلاً أدنى مستوياته منذ منتصف مارس 2015، لكنه عوض بعض خسائره بعد صدور البيانات الأميركية.

ولايزال المعدن الأصفر منخفضاً بنسبة 0.6% منذ بداية الأسبوع، متجهاً إلى تكبد ثانية خسائره الأسبوعية على التوالي بسبب المكاسب التي حققها الدولار في وقت سابق من الأسبوع، بدعم من أزمة ديون اليونان. وقال متعامل في المعادن النفيسة في هونغ كونغ إن «بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة دعمت المعدن في الوقت الجاري، لكنني لا أتوقع صعوداً كبيراً ما لم يسجل الدولار هبوطاً حاداً».

وعلى الرغم من الخسائر التي تكبدها الدولار، أول من أمس، فإن العملة الأميركية تتجه إلى تحقيق ثاني مكاسبها الأسبوعية على التوالي، مع تضرر اليورو من أزمة ديون اليونان، وهو ما حدّ من مكاسب المعدن الأصفر. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة 0.25% إلى 15.65 دولاراً للأوقية، وانخفض البلاتين 0.2% إلى 1079 دولاراً للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.4% إلى 689.65 دولاراً للأوقية. يشار إلى أن الأسواق الأميركية أغلقت أمس، بمناسبة يوم الاستقلال.

تويتر