بعثة تجارية الى بلغراد لدراسة السوق الصربية

غادرت "بعثة التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية " التي ينظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة صربيا اليوم إلى صربيا، لبحث الفرص الاستثمارية في السوق الصربية الواعدة.

ويأتي اختيار صربيا وللعام الثاني على التوالي لبعثة التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية، في إطار الخطة العامة لاتحاد الغرف لاستكشاف الأسواق العالمية وبحث فرص التطوير للشركات الاماراتية فيها ، حيث يقوم الاتحاد حاليا بدراسة قيامه ببعثات مماثلة لعدد من الدول التي تتمتع بميزة تنافسية في السوق العالمية.

وتضم البعثة ممثلي عدد من غرف التجارة الاعضاء والمؤسسات والشركات العاملة بالقطاع الزراعي في دولة الإمارات ، ويترأسها الامين العام لاتحاد الغرف حميد محمد بن سالم، الذي قال: تمثل "بعثة التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية " فرصة مناسبة لشركات الامارات في دخول السوق الصربية، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز تنافسيتهم في الأسواق الخارجية، منوهاً إلى أن استكشاف أسواق نامية جديدة للقطاع الخاص الاماراتي في مختلف أنحاء العالم وتمكين قطاع الأعمال المحلي من الوصول إلى هذه الأسواق بشكل آمن وسريع يعد ركيزة أساسية من ركائز خطة عمل اتحاد الغرف خلال السنوات القادمة  وانطلاقاً من هذه الخطة  شارك اتحاد الغرف خلال الربع الأول من العام الحالي في 10 فعاليات  تجارية.

واضاف "ان وجود ممثلين عن مختلف القطاعات الاقتصادية، سيساعد في التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية ضمن هذه القطاعات بشكل أوضح" متوقعا أن تساهم البعثة خلال رحلتها الثانية إلى صربيا، فتح قنوات تواصل للشركات الإماراتية لتصدير خدماتها ومنتجاتها.

 وستعمل البعثة التي تنتهي جولتها في 15 مايو الجاري خلال زيارتها لصربيا، الى التعريف بالمنتجات والخدمات المتنوعة التي توفرها المؤسسات المشاركة في البعثة، وبحث إمكانية تصدير هذه الخدمات إلى الأسواق الصربية، عبر سلسلة من لقاءات العمل والمنتديات، كما ستتمكن المؤسسات المشاركة من دراسة أفضل الاستراتيجيات، لدخول الأسواق الخارجية، من خلال التعرف على موزعين لخدماتها وعقد شراكات ثنائية وافتتاح مكاتب تمثيل.. وستتيح البعثة تثقيف المؤسسات الإماراتية المشاركة بالتشريعات المتعلقة ما يتيح لها وضع خطط التصدير المناسبة.

وستبدأ البعثة جولتها في صربيا من العاصمة بلغراد حيث ستلتقي بالمؤسسات الحكومية بما في ذلك ، غرفة تجارة وصناعة صربيا والغرف المحلية ، ومعرض نيفاساد الزراعي بدورة الـ82 ، وستنتهي رحلة البعثة في مدينة نوفي بزار جنوب غرب العاصمة بلغراد حيث سيتم مناقشة سبل التعاون المشترك.

تويتر