العاصفة الرملية تلغي أكثر من 30% من رحلات الخطوط السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنها ألغت أكثر من 30 في المائة من رحلاتها المجدولة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية بسبب العاصفة الرملية التي ضربت معظم مناطق المملكة في تلك الأيام، وأثرت على حركة التشغيل في كل المطارات السعودية.

وقالت الشركة في بيان تفصيلي، اليوم، حول تأثير العاصفة الرملية على أدائها التشغيلي إن عدد الرحلات المجدولة خلال أيام العاصفة الرملية الماضية بلغت 1526 رحلة في جميع المطارات السعودية تم إلغاء 30.47 في المائة منها، أي 465 رحلة من إجمالي الرحلات المجدولة في حين تأخرت 678 رحلة بنسبة 44.4 في المائة من الرحلات، مشيرة إلى أن الرحلات بدأت في المغادرة بداية من عصر يوم الجمعة الماضي وذلك بعد تحسن الاوضاع الجوية.

وبحسب البيان، فان عدد الرحلات التي تم تغيير مسارها في تلك الأيام بلغ 19 رحلة تمثل واحداً في المائة من إجمالي الرحلات في حين تمت جدولة 6.2 في المائة من الرحلات ويبلغ عددها 94 رحلة من خلال تشغيل رحلات اضافية بما يتوفر من طائرات في أوقات مختلفة خلال الايام الماضية، مشيرة الى أن يوم الأربعاء الماضي، وهو أول ايام العاصفة الرملية، كان عدد الرحلات المجدولة 507 رحلات، تم إلغاء 145 رحلة منها وتأخر إقلاع 75 رحلة وتم تحويل مسار 18 رحلة وإعادة جدولة 25 رحلة منها.

وأضافت أن عدد الرحلات المجدولة يوم الخميس الماضي بلغ 532 رحلة تم إلغاء 167 رحلة منها وتأخر إقلاع 303 رحلات وتم تحويل مسار رحلة واحدة وإعادة جدولة 43 رحلة أما يوم الجمعة فكان عدد الرحلات المجدولة 487 رحلة وتم إلغاء 153 رحلة منها وتأخر إقلاع 300 رحلة وتمت إعادة جدولة 26 رحلة.

وأوضحت أنه اعتباراً من عصر الجمعة بدأت الأمور بالتحسن التدريجي وغادرت العديد من الرحلات الدولية والداخلية، وإن كان بشيء من التأخير إلا أن إغلاق بعض المطارات في المنطقة الجنوبية بسبب الأحوال الجوية أثر مرة أخرى على الترتيبات ثم عادت الأمور لتسير بشكل جيد حتى صباح يوم السبت، إلا أن الأجواء المناخية غير المستقرة عاودت نشاطها على بعض مناطق المملكة وأدى ذلك إلى عودة رحلة "الرياض/القيصومة" إلى مطار الملك خالد بالرياض، كما ألغيت رحلات لتبوك وللمنطقة الجنوبية لنفس السبب.

وأكدت الخطوط السعودية أن جميع تذاكر الركاب المتأثرين من تأخير رحلاتهم أو إلغائها ستبقى صالح للسفر ولن تكون مغلقة وسيتم فتح جميع التذاكر للركاب الذين حصلوا على بطاقات صعود الطائرة ولم يتمكنوا من السفر حتى تكون لهم حرية التصرف بها لاحقا.

وتعرضت غالبية من مناطق المملكة منذ يوم الأربعاء الماضي إلى عاصفة رملية قوية تسبب في حجب الرؤية الأفقية وقررت إدارات التعليم بعدد من المناطق تعليق الدارسة يوم الخميس الماضي.

تويتر