السعودية: انخفاض أسعار تذاكر الطيران

كشف خبير في قطاع الطيران التجاري السعودي، عن استمرار انخفاضات تدريجية لأسعار التذاكر خلال الشهرين المقبلين حتى نهاية العام مقارنة بالعام الماضي، بنفس الفترة نتيجة رفع شركات الطيران رسوم البترول من أسعار تذاكر الطيران.

ونقلت صحيفة "اليوم"، عن ناصر الطيار خبير الطيران التجاري السعودي إن استمرارية هبوط أسعار النفط حتى الشهر الحالي أثر تأثيرا كبيرا حتى الآن على صناعة الطيران، كون النفط يشكل جزءا مهما من التكلفة الإجمالية، ورفعت شركات الطيران رسوم البترول من أسعار تذاكر الطيران.

وكشف الطيار عن إطلاق شركات الطيران لوائح سعرية مخفضة على كافة تذاكر الطيران، ومن المتوقع استمرارية الانخفاض حتى نهاية العام، حال عدم التصحيح التلقائي لأسعار النفط التي شهدت هبوطا في الأسعار لم يكن في الحسبان من قبل شركات الطيران، حيث عمدت على بناء خططها الاستراتيجية النفطية على أسعار فوق مستوى 80 دولارا للبرميل.

وقال إن الانخفاض واللوائح السعرية التي يشهدها قطاع الطيران في منطقة الشرق الاوسط ستنخفض حتى 20% مقارنة بالعام الماضي بنفس الفترة، نتيجة رفع شركات الطيران رسوم البترول من أسعار تذاكر الطيران، إضافة إلى تطبيق الناقلات الجوية لشركات الطيران تخفيضات جديدة وتجديد عقودهم النفطية التي لوحظ فيها هبوط للأسعار، فأسهمت تلك العوامل في التقليل في أكبر بند من التكلفة التشغيلية.

وتتوقع الناقلات الجوية تحقيق أرباح قياسية لعام 2015، بسبب انخفاض سعر وقود الطائرات وارتفاع الطلب على أسعار الطيران المخفضة وعروض العطلات، كما توقعت أيضاً انخفاض متوسط سعر التذكرة بنسبة 5% عام 2015 باستثناء الرسوم الإضافية والضرائب.
 

تويتر