النفط يهبط دون 60 دولاراً متأثراً بتضخم المعروض

عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط إلى أدنى مستوى منذ أغسطس 2011. أرشيفية

تراجعت أسعار خام النفط «برنت» دون 60 دولاراً للبرميل، أمس، مع تأثر السوق بتخمة المعروض، وارتفاع مخزونات الخام الأميركية إلى مستويات قياسية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أول من أمس، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 7.7 ملايين برميل إلى مستوى قياسي، لتبلغ 425.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج «برنت» للعقود تسليم أبريل المقبل 27 سنتاً إلى 59.94 دولاراً للبرميل، فيما تراجعت عقود الخام الأميركي الخفيف، تسليم مارس المقبل، التي انقضى تداولها في وقت لاحق أمس 24 سنتاً إلى 50.92 دولاراً لبرميل.

وفي حين أن ارتفاع المخزونات يؤدي عادة إلى تراجع الأسعار، فإن الخام حصل على بعض الدعم من تراجع عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة، إذ إنه يشير إلى هبوط الإمدادات مستقبلاً.

وأظهر مسح أسبوعي لشركة «بيكر هيوز» للخدمات النفطية، الأسبوع الماضي، أن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط إلى أدنى مستوى منذ أغسطس 2011، على الرغم من أن بيانات حكومية أشارت إلى أن إنتاج النفط الأميركي بلغ 9.2 ملايين برميل يومياً، وهو أعلى مستوى له منذ عام 1973.

تويتر