شركة كويتية تعلن اكتشافاً نفطياً جديداً في مصر

ذكرت تقارير إخبارية اليوم، أن شركة "كويت انرجي" الكويتية للنفط أعلنت عن اكتشاف نفطي جديد في مصر.

وأوضحت الشركة أن الاكتشاف في بئر "شهد4" بمنطقة تنمية شهد التابعة لحقول شرق رأس القطارة في الصحراء الغربية لمصر.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن بيان لشركة "كويت انرجي" القول إن تدفقات البئر الجديدة بلغت 1275 برميلا من النفط الخفيف يوميا وبكثافة 51 درجة بقياس معهد البترول الأميركي إضافة إلى 12,5 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وذلك منخلال خانق بقياس 32/64 بوصة كما بلغت التدفقات من خلال خانق بقياس 64/64 بوصة 2400 برميل من المكثفات يوميا و25 مليون قدم مكعب من الغاز فى يوميا.

وأوضحت "كويت انرجي" وهي شركة مستقلة متخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز وتمتلك أصولا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع شريكها الأساسي في مصر الهيئة المصرية العامة للبترول أن هذه هي المرة الاولى التي يثبت فيها أن التكوين الجوراسي في الحوض الترسيبي والمسمى بوادي النطرون له القدرة على اختزان وإنتاج الغاز والنفط بهذه الكفاءة.

من جهتها أعربت الرئيس التنفيذي لشركة "كويت انرجي" سارة أكبر عن سعادتها بالإعلان عن هذا الاكتشاف في شرق رأس القطارة لافتة إلى أن الاكتشاف يتيح لشركة "كويت انرجي" التنوع في إنتاجها من مصر من النفط والغاز والنفط الخفيف.

وأوضحت أكبر أن "كويت انرجي" تمتلك 49,5% من إنتاج منطقة الامتياز في شرق رأس القطارة في حين تمتلك شركة "سيبترول" بصفتها المشغل النسبة المتبقية وهي 50,5% من الإنتاج.

تويتر