اليورو يتراجع قبيل نتائج اختبارات تحمّل البنوك.. والين يرتفع

تراجع اليورو، أمس، مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور نتائج اختبارات التحمل لبنوك منطقة اليورو غداً، بينما ارتفع الين بدعم من الإقبال على الملاذات الآمنة بسبب تجدد المخاوف من فيروس إيبولا في نيويورك.

وفي التعاملات الأوروبية، من المحتمل أن تركز الأنظار على الجنيه الاسترليني، قبل صدور بيانات الناتج المجلي الإجمالي البريطاني في الربع الثالث، إذ تشير التقديرات إلى أن معدل النمو سيتباطأ في الربع الثالث، وهو ما يزيد من التوقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة فترة أطول.

وسجل اليورو تراجعاً طفيفاً أمام العملة الأميركية ليصل إلى 1.2638 دولار، بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين، الذي سجله أول من أمس، في الوقت الذي بلغ اليورو 136.7 يناً، بانخفاض نحو 0.1%.

ووجد الين دعماً في الإقبال على الملاذات الآمنة بعد أنباء عن ثبوت إصابة طبيب بفيروس إيبولا في مدينة نيويورك عقب عودته من غرب إفريقيا.

وأثارت أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في المدينة مخاوف المستثمرين بسبب تداعياتها المحتملة في المركز المالي العالمي، على الرغم من أن البعض قال إن تركيز السوق قد يتحول قريباً.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي سيقرر إنهاء برنامجه الخاص بشراء الأصول في إطار جولته الثالثة من التيسير الكمي. واستقر الاسترليني أمام الدولار واليورو، لكنه قد يتعرض لضغوط إذا جاءت بيانات الناتج المحلي الإجمالي البريطاني دون التوقعات.

تويتر