«أبل» تستحوذ على شركة لتقديم التوصيات المتعلقة بالكتب الإلكترونية

التوقعات تشير إلى أن الاستحواذ يعزز قدرات متجر الكتب الإلكترونية التابع لـ«أبل». من المصدر

أكدت شركة «أبل» استحواذها على شركة «بوك لامب» BookLamp، المتخصصة في مجال تقديم التوصيات المتعلقة بالكتب الإلكترونية، بعد أن تحدثت الأنباء عن حصول الاستحواذ في وقت سابق من العام الجاري.

وتأكيداً للاستحواذ، اكتفت الشركة بعبارتها المشهورة عقب كل عملية استحواذ «تشتري (أبل) شركات تقنية أصغر من حين لآخر، ولا نناقش عموماً أهدافنا أو غاياتنا من هذه الاستحواذات».

من جهتها، نشرت «بوك لامب» بياناً بشأن عملية الاستحواذ قالت فيه إن خدمتها لن تكون متاحة بعد الآن، وذلك مع مواصلة الشركة أداء مهمتها. وكانت مواقع تحدثت عن استحواذ «أبل» على شركة «بوك لامب» والتقنية الخاصة به، التي تحمل اسم «بوك جينوم بروجيكت» Book Genome Project مقابل ما يراوح بين 10 و15 مليون دولار.

وتطوّر «بوك لامب»، التي تتخذ من ولاية إداهو الأميركية مقراً، نظاماً لتحليل محتوى الكتب رقمياً باستخدام خوارزميات اللغات الطبيعية، ثم تقديم التوصيات للمستخدمين، فضلاً عن استكشاف المواد الجديدة.

ويُعتقد أن استحواذ «أبل» على الشركة يأتي لتعزيز قدرات متجر الكتب الإلكترونية التابع لها «آيبوك ستور» iBookstore، الذي يعمل على تقديم الكتب لمستخدمي نظامي «آي أو إس» و«أو إس إكس»، وذلك من خلال تقديم التوصيات لهم.

تويتر