انضمام 23 مليون مستخدم جديد منذ بداية العام الجاري

ارتفاع عدد أعضاء «لينكد إن» إلى 300 مليون

200 مليون شخص من أعضاء «لينكد إن» يقطنون خارج أميركا. من المصدر

أعلنت الشبكة الاجتماعية الخاصة بالأعمال «لينكد إن»، أول من أمس، عن بلوغ عدد مستخدميها المسجلين 300 مليون مستخدم، يقطن نحو 200 مليون منهم خارج الولايات المتحدة.

وأشارت «لينكد إن» على مدونتها أن أمامها طريقاً طويلاً، لتحقيق رؤيتها المتمثلة في توفير فرص اقتصادية لكل فرد من القوى العاملة، حول العالم، والبالغ عددهم 3.3 مليارات شخص.

وتشير أرقام اليوم إلى أن الشبكة الاجتماعية تشهد ارتفاعاً مطرداً في عدد مستخدميها، إذ حصلت على زيادة بمقدار 23 مليون مستخدم، مقارنة بما أعلن عنه مطلع العام الجاري، وبمقدار 100 مليون مقارنة بأرقام يناير 2013.

وبخلاف شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل «فيس بوك» و«تويتر»، التي تعلن عن أرقام مستخدميها النشطين شهرياً، لم تفصح «لينكد إن» عن ذلك، لكن الربع الرابع من العام الماضي شهد 187 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهذا يشمل كلاً من مستخدمي الشبكة ومستخدمي خدمة مشاركة الملفات والعروض التقديمية التابعة لها «سلايد شير»، بحسب أرقام شركة «كوم سكور» comScore.

وذكرت «لينكد إن» أن تركيزها حالياً منصب على قطاع الأجهزة الذكية، أي أنها تسعى إلى زيادة وصول المستخدمين إلى الشبكة عبر أجهزتهم الذكية، فضلاً عن أجهزة الحاسب الشخصية التقليدية.

وتتوقع «لينكد إن» أن تصل نسبة حركة البيانات من المستخدمين عبر الأجهزة الذكية إلى نصف إجمالي حركة البيانات إليها، وذلك بحلول نهاية العام الجاري، ولتحقيق ذلك، أطلقت الشبكة قبل أيام أول تطبيق لخدمة «سلايد شير»، الذي خصص لنظام التشغيل «أندرويد».

تويتر