قرصان إسرائيلي يوجه هجمة انتقامية للمشاركين في عملية OpIsrael#

القرصان الإسرائيلي نشر قائمة تضم 16 اسماً زعم أنها لقراصنة «أنونيموس» المشاركين بالهجوم. من المصدر

زعم أحد قراصنة الإنترنت الإسرائيليين أنه نجح في اختراق حواسب مجموعة من القراصنة المشاركين في عملية OpIsrael#، التي استهدفت المواقع الإسرائيلية في السابع من أبريل الجاري دعماً للقضية الفلسطينية.

ونشر القرصان، الذي يطلق على نفسه اسم Buddhax، ملفاً على موقع التخزين السحابي «دروبوكس» به أسماء 16 قرصاناً منتمياً إلى مجموعة «أنونيموس»، إضافة إلى أرقام عناوين بروتوكول الإنترنت «IP» الخاصة بهم وأماكن وجودهم.

وتضمن الملف كذلك صوراً لهؤلاء القراصنة، الذين يزعم مشاركتهم في العملية التي استهدفت المواقع الإسرائيلية، وهي الصور التي تم التقاطها عبر اختراق كاميرات الويب الخاصة بهم.

وقال Buddhax في الملف: «على القراصنة المنتمين إلى (أنونيموس) التفكير مرتين في المرة المقبلة قبل مهاجمة إسرائيل، أنا لست قرصاناً قوياً، لكني جيد كفاية لفضحكم».

وقلل قرصان الإنترنت الإسرائيلي من قيمة الهجمات التي شنها القراصنة قبل أيام، إذ أكد أن «هجمات الحرمان من الخدمة وتشويه المواقع الصغيرة ليست اختراقاً أو قرصنة».

ولم يكتفِ Buddhax، حسب ما جاء في صحيفة «هآرتز» الإسرائيلية، بنشر ملف بأسماء قراصنة «أنونيموس» إلا أنه وجه رسالة إليهم عبر حواسيبهم المخترقة، قال فيها: «المرة المقبلة لا تشارك في OpIsrael، نحن نعلم من أنت وأين أنت».

وكانت مجموعة من قراصنة «أنونيموس» وقراصنة عرب، وآخرون حول العالم انضموا إلى عملية OpIsrael#، التي استهدفت مواقع حكومية وغير حكومية إسرائيلية لاختراقها أو إيقافها عن العمل عبر هجمات الحرمان من الخدمة.

ونجح القراصنة في إيقاف مئات من المواقع الشخصية ومواقع الشركات، إضافة إلى موقع وزارة التعليم الإسرائيلية، وتسريب معلومات عن حسابات حكومية، وذلك خلال الساعات الأولى من عملية هذا العام، إلا أن استعداد الحكومة الإسرائيلية لها قلل من الخسائر مقارنة بالعام الماضي.

يشار إلى أن الصحافة الإسرائيلية وصفت عملية عام 2013، التي نفّذت في السابع من أبريل أيضاً، بأنها الهجوم الإلكتروني الأكبر الذي وجّه إلى إسرائيل، إذ تمت إصابة مواقع حكومية بالشلل التام، وتسريب معلومات الآلاف من بطاقات الائتمان الإسرائيلية.

تويتر