فيضانات تايلاند تدفع «تويوتا» إلى خفض إنتاجها

 

أعلنت شركة «تويوتا موتور كورب» اليابانية، أمس، أنها ستخفض الإنتاج في مصانعها في اليابان وتسع دول أخرى الأسبوع المقبل، بسبب نقص قطع الغيار الناجم عن الفيضانات العارمة في تايلاند.

وذكرت «تويوتا» أنها ستواصل خفض الإنتاج في تايلاند ودول أخرى، بينها اليابان، والولايات المتحدة، وإندونيسيا، والفلبين، طوال الأسبوع المقبل، كما ستبدأ خفض الطاقة الإنتاجية في باكستان، وماليزيا، مشيرة إلى أنها ستواصل متابعة الموقف في تايلاند، لتقرر ما إذا كانت ستستمر في تعليق العمليات.

وألحقت الفيضانات أضراراً بالولايات الصناعية وسط تايلاند، وعطلت عمليات الإنتاج في العديد من الشركات الموردة لقطع الغيار لـ«تويوتا». غير أن الشركة ذكرت أن الفيضانات لم تنل من مصانعها في تايلاند. وأضافت في تصريحات منفصلة أنها تتوقع أن يبلغ إجمالي فاقد الإنتاج في تايلاند نحو 69 ألف سيارة حتى اليوم السبت، وفي اليابان 22 ألف سيارة. ويأتي قرارات تقليص الإنتاج فيما تتعافى «تويوتا»، شأنها شأن شركات صناعية يابانية أخرى، من تداعيات زلزال مارس المدمر الذي اجتاح شمال شرقي اليابان، وتلته أمواج مد «تسونامي»، ما أجبر الشركة على تقليص معدل إنتاجها عالميا في أعقاب ذلك.

تويتر