"بوينغ 737" الجديدة توفّر 7% من تكاليف التشغيل

الطائرات الجديدة سوف تعمل بمحركات من إنتاج شركة "سي.أف.أم إنترناشيونال"-أرشيفية

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأميركية العملاقة بوينغ، أمس، عن تطوير جيل جديد من الطائرة بوينغ 737، من خلال تزويدها بمحركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود لتعزيز قدرتها التنافسية.

وذكرت بوينغ أن الطائرات الجديدة سوف تعمل بمحركات من إنتاج شركة "سي.أف.أم إنترناشيونال"، وهي عبارة عن شركة مشتركة بين جنرال إلكتريك وسارفان.

وتوفر المحركات الجديدة 7% من تكاليف تشغيل الطائرة، مقارنةً بالطائرات المنافسة الأخرى. ومن المقرر تسليم أول طائرة من هذا الطراز في 2017.

وقد حصلت الشركة الأميركية بالفعل على طلبات شراء 496 طائرة من هذا الطراز.

وقال رئيس قطاع الطائرات التجارية في بوينغ،جيم ألبوه ، إن تغيير محركات بوينغ 737 سوف يتيح للشركة مواصلة تقديم أفضل طائرات من حيث استهلاك الوقود والقدرات التشغيلية، مع أقل تكاليف للتشغيل في سوق الطائرات ذات الممر الواحد.

وأضاف ألبوه "العملاء قالوا لنا إنهم يريدون تحسين معدل الربحية وزيادة  كفاءة استهلاك الوقود، مع تقليل التأثيرات البيئية" للطائرات، "وهذا الحل (بيونغ 737) يلبي هذه الاحتياجات الثلاثة".

يذكر أن بوينغ كانت تفكر في التخلي عن طراز 737 تماماً، وتطوير طائرة جديدة من نفس الفئة.

وكانت شركة أيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات والمنافس الرئيسي لبوينغ في السوق العالمية، قد أعلنت عن تطوير جيل جديد من الطائرة آيه 320، وأن لديها طلبات شراء 1000 طائرة من الطراز
المنتظر، على أن يبدأ تسليمها في 2016.

من ناحيته، شكّك مدير مبيعات شركة أيرباص،جون ليهي، في تقديرات بوينغ بشأن كفاءة استهلاك الوقود في الجيل الجديد من الطائرة بوينغ 737.

وقال في بيان "مرة أخرى بوينغ تكذب.. الطائرة بوينغ 737 ذات المحرك الجديد لا يمكن أن تحقق هذه الوفورات التي تحققها عائلة الطائرة آيه 320 نيو (أيرباص) في استهلاك الوقود والصيانة. ونحن نرى النتائج الفعلية في أوامر الشراء لدينا".
 

تويتر