«إي.إيه.دي.إس» تتوقع ارتفاع الإيرادات وتخطط لزيادة إنتاج «إيرباص»

«إي.إيه.دي.إس» توقعت تسليم 500 طائرة «إيرباص» العام الجاري. أ.ب

رفعت «إي.إيه.دي.إس» الشركة الأم لـ«إيرباص»، توقعاتها للإيرادات ومبيعات الطائرات التجارية، ووضعت خططاً لزيادة إنتاج «إيرباص» بعد مجموعة من الطلبيات الجديدة التي عززت الآمال بشأن انتهاء الركود الذي تعاني منه صناعة الطائرات.

وقالت أكبر شركة للطيران وصناعات الفضاء في أوروبا إن «(إيرباص) ستزيد إنتاج طائرتها ذات الممر الواحد الأكثر مبيعاً إلى 40 طائرة شهرياً بحلول الربع الأول من عام 2012 من 34 حالياً».

وتوقعت الشركة تسليم 500 طائرة «إيرباص» هذا العام، لتتجاوز عمليات التسليم القياسية العام الماضي، والتي بلغت 498 طائرة، ورفعت توقعاتها للطلبيات الجديدة بمقدار الثلث الى أكثر من 400 طائرة هذا العام بعد موجة شراء من قبل المؤجرين في معرض فارنبورو.

وذكرت «إي.إيه.دي.إس» أن دخل العمليات التشغيلية قبل خصم بنود سجلت مرة واحدة انخفض بمقدار النصف إلى 600 مليون يورو من 1.3 مليار في النصف الأول، وتوقعت أن يبلغ الإجمالي السنوي 1.2 مليار دولار، وأبقت الشركة على توقعاتها للأرباح التشغيلية العادية عند مليار يورو.

ورفعت الشركة توقعاتها للإيرادات السنوية إلى 44 مليار يورو، بعد أن كانت تستهدف في البداية أن تحقق نتائج السنة الماضية نفسها التي بلغت 42.8 مليار يورو.

تويتر