الهواتف الذكية تعزز أرباح «سوني إريكسون» في الربع الثاني

«سوني إريكسون» قدرت حصتها في سوق الهواتف المحمولة بـ 4٪. تصوير: دينيس مالاري

قالت مجموعة «سوني إريكسون» للهواتف المحمولة، في بيان لها أمس، إن «الهواتف الذكية الجديدة واصلت تعزيز عائدات الشركة لتسجلها مبيعات وأرباحاً مرتفعة للربع الثاني من العام الجاري».

وبلغت الأرباح الصافية للمجموعة 12 مليون يورو (15 مليون دولار) مقارنة بخسائر صافية قدرها 213 مليون يورو في الفترة نفسها قبل عام.

وقالت المجموعة إن «المبيعات زادت بنسبة 4٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل قيمتها إلى 1.75 مليار يورو».

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، بيرت بوردبيرغ، إن «نتائجنا في الربع الثاني تظهر أن الشركة تواصل الزخم الملحوظ في الربع الأول نتيجة لتركيزنا على السوق ذات القيمة ونجاح الهواتف الذكية الجديدة».

وقالت المجموعة إنها باعت نحو 11 مليون جهاز خلال الربع الثاني من العام، بارتفاع نسبته 5٪ عن الربع السابق، لكن بتراجع نسبته 20٪ مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، ما يعكس حجم إنتاج أقل، وقدرت المجموعة أن حصتها في السوق العالمية للهواتف المحمولة تبلغ 4٪. وبلغ متوسط سعر بيع الجهاز للمجموعة 160 يورو في تلك الفترة، بنسبة ارتفاع بلغت 19٪ عن الربع الأول الذي بلغ المتوسط خلاله 134 يورو.

وقالت المجموعة إن «برنامج التوفير الذي شرعت فيه منذ منتصف عام 2008 قد اكتمل تقريباً».

وقلصت «سوني إريكسون» قوتها العاملة بنحو 4000 عامل، ليصل العدد بنهاية يونيو الماضي إلى 7800 عامل، فيما بلغت تكاليف إعادة الهيكلة 374 مليون يورو.

 

تويتر