74 % حصة الإمارات من مسافري الطيران الاقتصادي في المنطقة

أفادت بيانات لمؤسسة «فلايت غلوبال» لأبحاث النقل الجوي بأن الإمارات، ممثلة في شركتي «فلاي دبي» و«العربية للطيران»، استحوذت على 74% من إجمالي المسافرين مع شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، بإجمالي 16.6 مليون مسافر خلال العام الماضي. وأشارت إلى أن شركات الطيران الاقتصادي في المنطقة تمكنت من نقل 22.5 مليون مسافر خلال عام 2015.

وتفصيلاً، أفادت بيانات لمؤسسة «فلايت غلوبال» لأبحاث النقل الجوي بأن شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط تمكنت من نقل 22.5 مليون مسافر خلال عام 2015، بنسبة نمو بلغت 2% مقارنة بالعام السابق. وأشارت البيانات إلى أن حصة السوق الإماراتية، ممثلة في شركتي «فلاي دبي» و«العربية للطيران»، تصل إلى نحو 74% من إجمالي المسافرين مع شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن استطاعت هاتان الشركتان نقل 16.6 مليون مسافر خلال العام الماضي.

وبحسب البيانات، فقد نقلت شركة «فلاي دبي» أكثر من تسعة ملايين مسافر في 2015، بزيادة 1.8 مليون مسافر على 2014، وبنسبة نمو بلغت 25%، فيما استطاعت شركة «العربية للطيران» نقل أكثر من 7.6 ملايين مسافر على متن طائراتها في 2015، بارتفاع 12%، مقارنة بالعام السابق.

وذكرت المؤسسة في دراسة لها عن قطاع الطيران الاقتصادي بأن شركة «العربية للطيران» حلت ضمن قائمة أكبر 20 ناقلة اقتصادية من حيث صافي الأرباح، في حين حلت شركة «فلاي دبي» ضمن القائمة نفسها من حيث العائدات التي حققتها خلال العام الماضي، والتي بلغت نحو 4.9 مليارات درهم.

وأوضحت أن شركات الطيران الاقتصادي واصلت تسجيل النمو في أعداد الركاب والإيرادات والأرباح خلال عام 2015، مشيرة إلى أن أعداد المسافرين عبر أبرز 100 شركة طيران اقتصادي حول العالم وصلت إلى 1.1 مليار مسافر، بزيادة قدرها نحو 11% عن العام السابق.

تويتر