شريط الاخبار:

نصائح

تفعيل الرد التلقائي على رسائل «جيميل»

يمكن لمستخدم بريد «جيميل» تفعيل خدمة الرد التلقائي على الرسائل الواردة إليه، بحيث يمكنه كتابة نص يصل إلى من يراسله، ويخبره بأنه في عطلة بضعة أيام على سبيل المثال. ولتفعيل هذه الخدمة يجب اتباع ما يلي: أولاً، فتح «جيميل» ثم التوجه إلى زر الضبط المتمثل في أيقونة الترس الرمادي، والموجود تحت الصورة الخاصة بالملف الشخصي عبر الصفحة الرئيسة لتطبيق البريد، وبعد ذلك ينبغي التمرير لأسفل إلى «الإعدادات» SETTINGS، ثم النقر فوقها، ومن ثم نقر الفئة الأولى الخاصة بـ«الإعدادات العامة» GENERAL SETTINGS، وبعدها التمرير لأسفل حتى الوصول إلى فئة المجيب التلقائي، ثم النقر داخل الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار تشغيل المجيب التلقائي. وعندها سيلاحظ المستخدم أن «جيميل» أعد مساحة خاصة بالنص الذي سيكتبه كرد تلقائي مع مساحة أخرى لكتابة موضوع الرسالة. وفي حال بعث أحدهم أكثر من رسالة سيرسل «جيميل» الرد التلقائي إليه مرة واحدة كل أربعة أيام.


 العثور على التطبيقات مع تحديثات «ويندوز 10»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/541827.jpg

مع التغييرات التي أطلقتها شركة «مايكروسوفت» على إصدارها «ويندوز 10» في الذكرى السنوية الأولى لإطلاقه، لم يعرف كثير من المستخدمين كيفية تشغيل بعض الملامح الجديدة، أو العثور على ما يرغبون من برامج باتباع الطريقة القديمة، ومن ذلك مثلاً: العثور على التطبيقات الموجودة عبر الجهاز، ففي حال أدخل المستخدم التحديثات الأخيرة إلى «ويندوز 10»، فعليه معرفة أن العثور على التطبيقات، وفقاً لموقع pcmag.com، لم يعد يتم من خلال «أيقونة جميع التطبيقات» All Apps icon، كما كان الأمر من قبل، بل أصبح ممكناً فقط من خلال الخطوات التالية: أولاً، التوجه إلى قائمة ابدأ the Start menu ثم النقر فوقها، ومن ثم التمرير لأسفل داخل الجزء الأيسر من القائمة، لتظهر بالتدريج جميع التطبيقات الموجودة عبر الجهاز مرتبة ترتيباً أبجدياً، وبعدها يجب النقر فوق التطبيق الذي يرغب المستخدم في تشغيله منها.


تقريب الصور وتكبيرها في «آي أو إس 10»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/541826.jpg

جاء تحديث «آي أو إس 10» ios10، بمزايا عدة في ما يتعلق بنتائج عملية التصوير، من أبرزها الوصول بمستويات التكبير إلى حدود بعيدة تتجاوب مع ميزات الكاميرا الثنائية. ووفقاً للحساب الرسمي لدعم «أبل»، يمكنك اتباع الخطوات الآتية للتقريب والتكبير الذي يحقق أفضل صورة ممكنة: أولاً، على المستخدم التبديل بين درجة التكبير x1 وx2 بالنقر فوقهما، ثم تثبيت الإصبع على الزر، ومن ثم رفع القوس الخاص بالتكبير إلى أعلى حتى الوصول إلى المستوى المراد، الذي يظهر التفاصيل التي يرغب المستخدم في تكبيرها، وبعد ذلك ينبغي تحريك المؤشر في اتجاه نهاية القوس لتظهر دائرة صغيرة تكشف عن درجة التكبير التي يتم الانتقال إليها مع كل حركة للمؤشر. وعندما يشعر المستخدم بأن مستوى التكبير حقق له كل التفاصيل التي يريدها، يجب رفع الإصبع. ويمكن أن تصل درجة التكبير إلى x10.


 

 

تويتر