شريط الاخبار:

تنطلق في دبي 11 أكتوبر المقبل

القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تعزز مكانة دبي إقليمياً ودولياً

أكد مشاركون في فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي تنطلق في دبي 11 أكتوبر المقبل، أن القمة حققت نجاحاً كبيراً في دورتيها السابقتين، وعززت من مكانة دبي المتنامية على المستويين الإقليمي والدولي، في مجال الاقتصاد الإسلامي.

وأفادت غرفة تجارة وصناعة دبي بأن الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، التي تنظمها الغرفة بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي و«تومسون رويترز» حظيت برعاية شركات محلية وعالمية كبرى، وهو ما سيُشكل أساساً لنجاح القمة وتحقيق أهدافها في تعزيز مكانة الاقتصاد الإسلامي الرقمي عالمياً.

وأشارت إلى أن القمة تنطلق 11 أكتوبر المقبل تحت شعار «استلهام التغيير لغد مزدهر»، وتستمر لمدة يومين في مدينة جميرا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وستناقش بدورتها الثالثة جوانب متعددة للاقتصاد الإسلامي في ظل النمو المزدهر الذي حققه بمختلف قطاعاته في السنوات الأخيرة.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عضو مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ماجد سيف الغرير، إن «الشراكات الاستراتيجية المميزة والمثمرة التي حظيت بها الدورة الحالية من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي المهمة عالمياً، سيكون لها الأثر الكبير في إنجاح أعمال القمة وتحقيق أهدافها في تعزيز مكانة الاقتصاد الإسلامي في تطوير جميع القطاعات الاقتصادية والمالية، التي ستشكل بدورها حلاً للكثير من التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وتحقيق التنمية المستدامة».

من جانبه، قال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة «واحة دبي للسيليكون»، الدكتور محمد الزرعوني: «القمة تعكس طموحات إمارة دبي الرامية لأن تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، و(دبي للسيليكون) ملتزمة بالمشاركة الفاعلة في تعزيز نمو قطاع الاقتصاد الإسلامي في الإمارة، الذي يلعب دوراً حيوياً في رسم آفاق مستقبل الاقتصاد لمرحلة ما بعد النفط».

من جهته، قال الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، طيب عبدالرحمن الريس: «القمة حققت نجاحاً كبيراً في دورتيها السابقتين، وعززت من مكانة دبي المتنامية على المستويين الإقليمي والدولي، في مجال الاقتصاد الإسلامي، وقدمت نموذجاً ريادياً في إدارة الوقف والعمل الخيري والإنساني، ونتمنى أن تشكل القمة منصة لمزيد من التعاون بين المعنيين والخبراء من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مصرف أبوظبي الإسلامي»، طراد المحمود: «تعتبر هذه القمة منصة مثالية لمختلف دعائم الاقتصاد الإسلامي العالمي للالتقاء وتبادل أفضل الممارسات العالمية ومناقشة آخر التطورات محلياً وإقليمياً وعالمياً».

تويتر