«المكتب التنسيقي» يتفقد مشروع مركز تراث الفن المصري والقبطي

وفد‭ ‬المكتب‭ ‬التنسيقي‭ ‬للمشاريع‭ ‬التنموية‭ ‬الإماراتية‭ ‬في‭ ‬مصر‭ ‬خلال‭ ‬جولة‭ ‬لتفقد‭ ‬ومتابعة‭ ‬سير‭ ‬العمل‭ ‬بمشروع‭ ‬إنشاء‭ ‬مركز‭ ‬تراث‭ ‬الفن‭ ‬المصري‭. ‬وام

نظم وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر جولة لتفقد ومتابعة سير العمل بمشروع إنشاء مركز تراث الفن المصري والقبطي بمدينة العبور بمحافظة القاهرة.

شارك في الجولة عدد من مسؤولي ومهندسي تنفيذ المشروع، إضافة إلى وفد من الإعلاميين والصحافيين. وتضمنت الجولة متابعة سير العمل والاطلاع على ما تحقق من إنجاز على أرض الواقع.

ويأتي دعم إنشاء مركز تراث الفن المصري القبطي بمدينة العبور ضمن المشاريع التنموية الإماراتية للتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بهدف تطوير الخدمات التي تقدمها للمجتمع في عدد من المجالات.

وإلى جانب مركز التراث يشمل الدعم الإماراتي تجديد مبنيين مملوكين للكنيسة وتحويلهما إلى مستشفيين، وترميم مبنى متعدد الطوابق لرعاية الأطفال، وبناء مدرسة داخلية وقاعة للمؤتمرات بوادي النطرون. ويهدف مركز تراث الفن المصري والقبطي إلى المساهمة في الحفاظ على تراث الفن المصري والقبطي، وتوفير مركز تعليمي بهذا الصدد. وتصل المساحة المخصصة لإنشاء المركز إلى 5000 متر، وروعي في إنشائه وتشطيبه وتجهيزه تسهيل تقديم الخدمات التعليمية والدراسية التي أنشئ من أجلها، خصوصاً ما يتعلق بالحفاظ على التراث، وذلك عبر ما يشتمله من مركز تعليمي ودراسي متكامل ومكتبة مجهزة، إضافة إلى عدد من القاعات الدراسية.

من جانبه، أشاد ممثل المكتب الفني البابوي هاني نجيب، بمواقف الإمارات قيادة وشعباً تجاه مصر، ومساندتها ومؤازرتها في مواجهة التحديات في شتى المجالات، خصوصاً المشاريع التي تستهدف دعم المؤسسات الأكاديمية والاجتماعية التي تخدم جميع شرائح المجتمع المصري، من بينها المشاريع التي تقدم العون والدعم للكنيسة المصرية بهدف تطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وقال «هذه المواقف تترجم محبة أبناء الإمارات للمصريين، والتي تتماشى مع العلاقات الراسخة بين البلدين، والتي أرسى قواعدها حكيم العرب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، موضحاً أن «الاختيار وقع على استكمال هذا المشروع لتأكيد حرص الإمارات على الاهتمام بالتراث باعتباره إرثاً إنسانياً».

وأوضح أن المركز مكون من قاعة كبرى متعددة الأغراض للمحاضرات والمسرح والمناسبات وغيرها، ويمتد على مساحة 440 متراً مربعاً، إضافة إلى مبنى إداري وسكني على مساحة 2313 متراً مربعاً.

تويتر