تشييع جنازة اللواء عمر سليمان بالقاهرة

تم اليوم بالقاهرة تشييع جنازة اللواء عمر سليمان نائب رئيس جمهورية مصر العربية السابق، رئيس جهاز المخابرات المصري السابق، الذى وافته المنيه يوم الخميس الماضي، في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأميركية بعد اصابته بمرض نادر، أثر على بعض أعضاء الجسم وذلك عن عمر يناهز 77 عاماً.

وقد شارك مبعوث دولة الإمارات العربية المتحدة، سلطان بن ثعلوب، يرافقه نائب السفير، أحمد المنهالي، التعازي لأهل الفقيد والقيادة المصرية.

وأم الدكتور علي جمعه مفتي جمهورية مصر العربية، المصلين في صلاة الجنازة على اللواء عمر سليمان من مسجد آل رشدان، وسط حضور حشد كبير من المشيعين وعدد من الشخصيات العامة والقيادات العسكرية، حيث طالب الآلاف من أنصار اللواء سليمان بالحفاظ على مصر في هذه المرحلة المهمة.

وتقدم المشيعين اللواء أركان حرب عبد المؤمن فودة كبير الياوران موفد عن رئيس الجمهورية، والمشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، ورئيس الوزراء د.كمال الجنزوري، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

يذكر أن إدارة مستشفى كليفلاند كانت قد أصدرت بيان، أكدت فيه أن اللواء سليمان توفي نتيجة مضاعفات من الداء النشواني، وهو مرض يصيب القلب والكليتين وأجهزة أخرى بالجسم.

فيما قد وصل جثمان نائب الرئيس المصري السابق،  إلى مطار القاهرة، فجر اليوم، قادماً على متن طائرة خاصة من الولايات المتحدة.

وذكرت مصادر مسؤولة في المطار أن "الجثمان وصل على متن طائرة عسكرية من طراز (سي 130)، ملفوفاً بعلم مصر، حيث تم نقله فور الإفراج عنه من سلطات الحجر الصحي داخل سيارة إسعاف إلى مستشفي وادي النيل القريب من مبنى المخابرات العامة، تمهيداً لإعداده للجنازة العسكرية التي قررت السلطات المصرية إقامتها له".

وقالت المصادر، إنه كان في انتظار الجثمان عشرات من أنصار سليمان، ارتدى بعضهم قمصان سوداء عليها صورة الراحل وعلم مصر.

تويتر